الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة الأستاذ أوغست باخوس رئيس بلدية الجديدة البوشرية السدّ وسعادة الأستاذ روي أبو شديد رئيس بلدية بيت مري

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس 26 حزيران 2026، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادة الأستاذ أوغست باخوس رئيس بلدية الجديدة البوشرية السدّ، وسعادة الأستاذ روي أبو شديد رئيس بلدية بيت مري، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، رحّب غبطته بضيفيه معرباً عن سروره باستقبالهما، مثنياً على الجهود التي يبذلها كلٌّ منهما في نطاق بلديته، بالإهتمام بالمواطنين وتلبية حاجاتهم وتأدية الخدمات الواجبة لتحسين شؤون البلدية وسكّانها وإنمائها على مختلف الأصعدة، منوّهاً بالتقدّم الذي تشهده بلدية الجديدة البوشرية السدّ في الفترة الأخيرة بعد استلام الأستاذ باخوس رئاسة مجلسها، لا سيّما وأنّها عزيزة علينا لأنّها تضمّ عدداً كبيراً من أبناء كنيستنا في كنفها، ومشيداً في الوقت عينه بالإزدهار الذي تنعم به بلدية بيت مري بهمّة رئيسها الأستاذ أبو شديد.

    وعبّر غبطته عن اعتزازه بضيفيه وبأمثالهما من شباب يعطون الزخم والرجاء للمستقبل وللجيل الجديد، إذ يضعون طاقاتهم في خدمة بلدهم ومنطقتهم، مؤكّداً أهمّية أن يتحلّى العاملون في الشأن العام بالمناقبية والكفاءة والإستعداد للعمل، متوجّهاً إلى ضيفيه بالقول: "لبنان بحاجة إلى أمثالكما إذ أنّكما تعطيان نفحة من الرجاء للشباب في سبيل التمسُّك بأرض الوطن"، رافعاً الصلاة من أجل توفيقهما في رسالتهما.

    من جهتهما، شكر كلٌّ من الضيفين غبطتَه على استقباله الأبوي، مثمّنَين الدور الرائد للكنيسة السريانية الكاثوليكية وأبنائها في المجتمع اللبناني عامّةً، وفي نطاق بلديتيهما بشكل خاصّ، ولا سيّما ما يقوم به غبطته من أعمال ورعاية ومن جهود للحفاظ على الحضور المسيحي في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، متمنِّيَين لغبطته دوام الصحّة والعافية، وللكنيسة السريانية كلّ الخير والإزدهار.

    وأعطى كلٌّ من الضيفين لمحة موجزة على بلديته وأبرز الأعمال والخدمات والنشاطات فيها، مشيرَين إلى أنّ الأمور تتحسّن والعمل يتمّ بإيجابية وبروح الشباب من أجل النهوض بلبنان، ملتمسَين بركة غبطته في سبيل إتمام خطط أعمالهما المستقبلية.

    وأهدى غبطته كلاً من ضيفيه لوحة نُقِشَت عليها الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، ونسخة من كتاب "أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء"، والذي كانت البطريركية قد أصدرَتْه بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الذهبي واليوبيل الأسقفي الفضّي لغبطته عام 2021.

    بعدئذٍ غادر الضيفان مودَّعَين من غبطته كما استُقبِلا بالحفاوة والتقدير.

    حضر اللقاء الخوراسقف حبيب مراد، والأب كريم كلش.

 

إضغط للطباعة