الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور معبد القديسة أوديل في ستراسبورغ - فرنسا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد ١٦ حزيران ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى معبد القديسة أوديل Mont Sainte Odile، في ستراسبورغ - فرنسا.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والمونسنيور أنيس شعبو كاهن إرساليات ستراسبورغ وبوزانسون وبلفورت في فرنسا، وبعض المؤمنين من إرسالية ستراسبورغ.

    استُقبِل غبطتُه من الأب Christophe رئيس هذا المعبد، الذي رحّب بغبطته ومرافقيه، متمنّياً لهم زيارة مباركة.

    خلال الزيارة، رفع غبطة أبينا البطريرك الصلاة إلى الرب يسوع، بشفاعة القديسة أوديل Sainte Odile، وهي شفيعة منطقة Alsace في فرنسا، من أجل انتهاء الحروب والنزاعات وإحلال السلام والأمان في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم، وكذلك من أجل الكنيسة والمؤمنين في كلّ مكان، وبخاصّة من أجل الكنيسة في فرنسا، كي تبقى أمينةً لإيمانها بالرب يسوع رغم التحدّيات الكثيرة.

    والجدير بالذكر أنّ القديسة أوديل هي قديسة من القرن الثامن، وُلِدت عمياء، وبعمادها نالت الشفاء والبصر، وقد كرّست نفسها للرب، واشتهرت بعنايتها بالمرضى والمحتاجين.

 

إضغط للطباعة