الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
رسامة الأب كريكور (روبير) باديشاه أسقفاً معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك، بزمّار - كسروان، لبنان

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد ٢٦ أيّار ٢٠٢٤، وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، شارك صاحب السيادة مار اسحق جول بطرس، مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول راعوية الشبيبة، ممثّلاً غبطته في القداس الإلهي ورتبة الرسامة الأسقفية للأب كريكور (روبير) باديشاه، أسقفاً معاوناً لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك، بوضع يد صاحب الغبطة روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وذلك على مدرج الطوباوي اغناطيوس مالويان، في دير سيّدة بزمّار، كسروان - لبنان.

    عاون غبطةَ البطريرك روفائيل بيدروس عددٌ من أصحاب السيادة أساقفة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية، بحضور ومشاركة سيادة المطران باولو بورجيا السفير البابوي في لبنان، وممثّلي أصحاب الغبطة البطاركة، وعدد من الأساقفة والكهنة والمؤمنين.

    وفي ختام القداس والرسامة، ألقى المطران الجديد كلمة شكر عبّر فيها عن تعلّقه بالخدمة الكنسية، شاكراً جميع الحاضرين، سائلاً الله أن يوفّقه في خدمته، كي يكون خادماً أميناً للمسيح ولشعبه، ويساهم في نشر نور الإنجيل ورسالة المحبّة والسلام في هذا العالم.

    وقد قدّم سيادة المطران جول بطرس التهاني القلبية إلى سيادة المطران الجديد، باسم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، متمنّياً له خدمة ناجحة ورسالة أسقفية مثمرة في حقل الرب، لما فيه خير الكنيسة الأرمنية الشقيقة. فشكره سيادته، محمّلاً إيّاه تحيّة المحبّة والشكر البنوي إلى غبطة أبينا البطريرك.

 

إضغط للطباعة