الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر حفل توقيع كتابين لسيادة المطران مار اسحق جول بطرس

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت ٢٧ نيسان ٢٠٢٤، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل توقيع كتابين لصاحب السيادة مار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول رعوية الشبيبة، وذلك في صالة كنيسة مريم العذراء سيّدة فاتيما، جونيه - كسروان.

    حضر هذه المناسبة أيضاً صاحب السيادة مار غريغوريوس بطرس ملكي، والمونسنيور جورج نورادونغيان رئيس جمعية كهنة بزمّار البطريركية للأرمن الكاثوليك، وعدد من الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات من كنيستنا السريانية ومن الكنائس الشقيقة، وجمع من المدعويين.

    خلال الحفل، جرى تقديم للكتابين، الأول بعنوان "الإرشاد الروحي عند آباء الصحراء"، والثاني بعنوان "رسالة الكنيسة مع المسلمين في الشرق الأوسط المعاصر"، فتحدّث سيادة المطران مار اسحق جول بطرس، مستهلاً كلمته بتوجيه الشكر البنوي لغبطة أبينا البطريرك على حضوره الشخصي كمصدر بركة أبوية ومنبع تعزية وكدعم كبير ومميَّز، سائلاً الرب أن يديمه بالصحّة والعافية.

    وتناول سيادته مضامين الكتابين والفائدة والهدف المرجوَّين منهما، شاكراً جميع الحاضرين، خاصّاً بالشكر دار المشرق التي أصدرت هذا الكتاب ضمن سلسلة منشوراتها.

    وختم سيادته كلمته بتقديم الشكر للرب على نعمة روحه القدوس الذي زرع فيه الرغبة كي ينقل خبرته في هذين المضمارين للمساهمة في بناء مجتمع مرتكز على السلام والمحبّة والوحدة.

    وبعد الكلمات التي تناولت الكتابين ومحتوى كلٍّ منهما، وقّع سيادة المطران جول بطرس الكتابين، في جوّ من المحبّة والفرح.

    وقد هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على هذين الإصدارين، سائلاً الرب أن يبارك خدمته، ومتمنّياً له المزيد من العطاء والنجاح لما فيه خير الكنيسة.

 

إضغط للطباعة