الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
حفل إطلاق كتاب "سعيٌ إلى المصالحة الأخوية في أنطاكيا" بدعوة من بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأحد ٧ نيسان ٢٠٢٤، وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، شارك صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ممثّلاً غبطته، في حفل إطلاق كتاب "سعيٌ إلى المصالحة الأخوية في أنطاكيا"، بدعوة من بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وذلك في مركز "لقاء"، الربوة - المتن، جبل لبنان.

    رعى هذا الحفل صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وحضره صاحب السيادة المطران باولو بورجيا السفير البابوي في لبنان، وعدد من أصحاب السيادة المطارنة ممثّلي أصحاب الغبطة البطاركة، فضلاً عن مطارنة كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في لبنان، وعدد من المدعوين من كهنة وعلمانيين وفعاليات.

    أقيم هذا الحفل بالتعاون مع أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك، وجمعية الآباء المُرسَلين البولسيين، ومؤسّسة الأب جان كوربون. وخلاله، تمّ تكريم صاحب السيادة يوسف كلاس المتروبوليت الأسبق لأبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما، والذي قام بإصدار كتاب "سعيٌ إلى المصالحة الأخوية في أنطاكيا".

    وقد نقل سيادة المطران شارل مراد التمنّيات الأخوية من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان إلى غبطة أخيه البطريرك يوسف العبسي، وكذلك التهاني القلبية على التكريم والإصدار الجديد لسيادة المطران يوسف كلاس، مع الدعاء لسيادته بالصحّة والعافية.

 

إضغط للطباعة