الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور الأساقفة والكهنة المتقاعدين من كنيستنا السريانية الكاثوليكية في دار المسيح الملك، برمّانا - المتن، لبنان

 
 

    مساء يوم السبت 23 آذار 2024، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية تفقّدية إلى الأساقفة والكهنة المتقاعدين من كنيستنا السريانية الكاثوليكية في دار المسيح الملك، برمّانا - المتن، لبنان، وذلك للتهنئة بقرب حلول عيد الشعانين وأسبوع الآلام الخلاصية وعيد القيامة المجيدة.

    زار غبطتُه أصحابَ السيادة: مار أثناسيوس متّي متّوكة رئيس أساقفة بغداد سابقاً، ومار ربولا أنطوان بيلوني المعاون البطريركي سابقاً، ومار فلابيانوس يوسف ملكي المعاون البطريركي سابقاً، والخوراسقف حنّا قوّاق من كهنة أبرشية الحسكة ونصيبين.

    تفقّد غبطته شؤونهم واطّلع على أحوالهم وأمور خدمتهم، ومنحهم بركته الأبوية، رافعاً معهم الصلاة إلى الرب يسوع، بجاه دخوله إلى أورشليم وآلامه وموته على الصليب من أجل فداء العالم وقيامته المجيدة من بين الأموات بعد ثلاثة أيّام، كي يمتّعهم بالصحّة والعافية.

    واطمأنّ غبطته بشكل خاص إلى صحّة سيادة المطران متّي متّوكة الذي يتماثل إلى الشفاء تدريجياً بعد الوعكة الصحّية التي ألمّت بعه منذ بضعة أسابيع.

    وقد استقبلت غبطتَه الأمُّ جانيت أبو عبدالله من راهبات الصليب، رئيسة الدار، والأخت فريدة نهرا، وثمّنتا زيارته الأبوية، وطلبتا بركة غبطته للدار وسكّانه والعاملين فيه.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة