الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة اللواء الياس البيسري المدير العام للأمن العام اللبناني بالإنابة

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 22 آذار 2024، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادةَ اللواء الياس البيسري المدير العام للأمن العام اللبناني بالإنابة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    رحّب غبطته بسعادته معرباً عن سروره باستقباله في مقرّ الكرسي البطريركي "الجار" لمقرّ المديرية العامّة للأمن العام، مهنّئاً إيّاه بما تقوم به المديرية في هذه الأيّام الصعبة والظروف العصيبة التي يعانيها اللبنانيون، إذ تؤدّي المديرية بقيادته وتوجيهه الخدمةَ لجميع مكوّنات الوطن بمناقبية لافتة وبالعدل والمساواة.

    ونوّه غبطته إلى التحدّيات الكثيرة التي يمرّ بها لبنان الذي يرزح تحت ثقل أزمة مخيفة لم يعرف لها مثيلاً في تاريخه الحديث. فالدولة غائبة بشكل مخيف، ممّا يوجب على الجميع، ولا سيّما على المسؤولين السياسيين، وخاصّةً على المسيحيين منهم، الترفّع عن الصغائر وتغليب المصلحة الوطنية العليا على كلّ مصلحة شخصية أو فئوية أو حزبية.

    وشدّد غبطته على ضرورة القيام بخطوات عملية للخروج من هذا النفق المظلم، وأوّلها أن يبادر مجلس النواب على الفور إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لينتظم عمل المؤسّسات السياسية والدستورية، ويتسنّى للمسؤولين المباشرة بالإصلاحات اللازمة للنهوض بالوطن.

    من جهته، عبّر سعادته عن فرحه بالقيام بهذه الزيارة الأولى له إلى مقرّ الكرسي البطريركي، مثمّناً باعتزاز المواقف الوطنية التي يطلقها غبطته، ودوره الرائد في الحفاظ على الحضور المسيحي في لبنان والشرق، وعلى بثّ قيم ومبادئ العدالة والاحترام المتبادَل، طالباً البركة الأبوية من غبطته.

    وأكّد سعادته استعداده لكلّ توجيه أو خدمة، مشيداً بدور الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بناء لبنان والمحافظة عليه، مبدياً استعداده الكامل لبذل التضحيات في سبيل صون الاستقرار والعودة بلبنان إلى سابق عهده من التطوّر.

    وتبادل غبطتُه مع سعادته التهاني القلبية بمناسبة قرب حلول عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، مع التمنّيات أن يكون هذا العيد المجيد منبع بركة وخير للبنان وشعبه.

    وقدّم غبطتُه إلى سعادته هدية تذكارية هي عبارة عن لوحة نُقِشَت عليها الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية، عربون محبّة وإكرام.

    ثمّ غادر سعادته مودَّعاً من غبطته كما استُقبِل بالحفاوة والتقدير.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة