الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سعادة العماد جوزف عون قائد الجيش اللبناني، اليرزة – بيروت

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء ٣١ كانون الثاني ٢٠٢٤، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى سعادة العماد جوزف عون قائد الجيش اللبناني، وذلك في مقرّ قيادة الجيش بوزارة الدفاع الوطني في اليرزة – بيروت.

    خلال الزيارة، قدّم غبطته التعازي إلى سعادته بوفاة والدته المرحومة هدى مخلوطه أرملة المرحوم خليل عون، باسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، سائلاً الله أن يتغمّدها بمراحمه ويمنح سعادته وأفراد العائلة نعمة الصبر والعزاء.

    وتناول غبطته مع سعادته الأوضاع العامّة في لبنان في ظلّ الأزمات الكثيرة التي يتخبّط فيها، من سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية ومعيشية، ولا سيّما الوضع الأمني المقلق في المناطق الحدودية في الجنوب.

    ونوّه غبطته إلى الدور الرائد والفعّال الذي يؤدّيه الجيش اللبناني في هذه الظروف العصيبة، مكبراً المواقف الوطنية لسعادته والجهود الجبّارة التي بذلها ويبذلها في الحفاظ على الاستقرار الأمني في البلاد، متمنّياً لسعادته النجاح في مهمّاته الكبيرة في ظلّ الأوضاع الصعبة التي يعانيها لبنان.

    شكر سعادته لغبطته تعزيته وعاطفته الأبوية، داعياً له بالعمر المديد والصحّة والعافية والتوفيق في رعاية وتدبير الكنيسة السريانية، مثمّناً ما يقوم به غبطته من أعمال جليلة على الصعيدين الكنسي والوطني، ومعتبراً كلام غبطته عن دور سعادته والجيش اللبناني في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان وساماً رفيعاً على صدره وصدر المؤسّسة العسكرية وموضع فخر واعتزاز.

    وبعد جولة أفق شملت الأحوال العامّة في منطقة الشرق الأوسط، غادر غبطته مودَّعاً كما استُقبِل بالحفاوة والإكرام.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة