الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك الأرمن الكاثوليك للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الأربعاء 3 كانون الثاني 2024، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية إلى غبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي للأرمن الكاثوليك، في الأشرفية – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني بعيد الميلاد المجيد وبحلول العام الجديد إلى غبطة البطريرك روفائيل بيدروس، متمنّياً له عيداً فيّاضاً بالنِّعَم وعاماً جديداً مبارَكاً، مكلَّلاً بدوام النجاح والتوفيق في خدمته لما فيه خير كنيسته الشقيقة.

    شكر غبطته لغبطة أبينا البطريرك زيارته وتهنئته الأخوية، مبادلاً إيّاه التهنئة والتمنّيات بعيد مجيد وخدمة مباركة، وداعياً له بالعمر المديد والصحّة والقوّة لمتابعة رعايته للكنيسة السريانية.

    وتناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، والتحدّيات التي يواجهها المؤمنون في هذه الظروف العصيبة. وتوقّفا بصورة خاصّة عند الحرب المستمرّة في الأراضي المقدسة، ولا سيّما في غزّة، وارتداداتها على الحالة في المناطق الحدودية في الجنوب اللبناني وفي لبنان بشكل عام، وجدَّدا المناشدة من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار، وتأمين المساعدات الإنسانية الواجبة، وانتهاء الحرب، وإحلال السلام.

    وتطرّق صاحبا الغبطة إلى شؤون كنسية مشتركة تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وأبرز النشاطات القادمة في الكنيستين الشقيقتين السريانية والأرمنية.

    وبعد تجديد التمنّيات بعام جديد ملؤه السلام والبركة والنجاح والازدهار للكنيستين الشقيقتين ولمنطقة الشرق الأوسط وللعالم كلّه، غادر غبطةُ أبينا البطريرك مودَّعاً من غبطة البطريرك ميناسيان كما استُقبِل بالحفاوة والإكرام.

    هذا وقد رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية وكاهن إرسالية العائلة المقدسة للمهجَّرين العراقيين في لبنان.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور ناريك نعمويان النائب البطريركي للأرمن الكاثوليك في القدس والأراضي المقدسة والأردن، والأب كرابيت تاتيوسيان كاهن رعية سيّدة البشارة في الجعيتاوي – بيروت، والأب آرام أبراهميان كاهن رعية كاتدرائية القديس غريغوريوس والياس النبي في ساحة الدبّاس – بيروت، ومسؤول الشبيبة، والسيّد شربل بسطوري مسؤول العلاقات العامّة في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة