الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من اللجنة المنظّمة للحدث المسكوني الموسيقي

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس ٢٨ كانون الأول ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من اللجنة المنظّمة للحدث المسكوني الموسيقي، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت.

    ضمّ الوفد الراهب اللبناني الماروني الأب أنطوان الأحمر مدير دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط، والأستاذ مارك مرهج مسؤول مشروع الحدث المسكوني الموسيقي.

    وحضر اللقاء صاحبُ السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    خلال اللقاء، قدّم أعضاء الوفد التهاني البنوية لغبطته بمناسبة عيد الميلاد المجيد وقرب حلول رأس السنة الجديدة، مع التمنّيات والأدعية بأعياد مباركة وسنة خير وسلام.

    ثمّ عرضوا على غبطته فكرة هذا الحدث المسكوني الموسيقي وأهمّيته، لا سيّما وأنّ الجوقة المرنّمة تضمّ أكثر من ٢٥٠ مرنّماً، يرافقهم نحو ٥٠ عازفاً من الأوركسترا السمفونية، وهم من مختلف الكنائس والتقاليد الكنسية والمناطق اللبنانية ومن أعمار متنوّعة، ومن إكليروس ومكرَّسين وعلمانيين. ووجّهوا إلى غبطته الدعوة لمباركة وحضور هذا الحدث، والذي سيتمّ في ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٤ في مجمَّع فوروم دو بيروت.

    رحّب غبطته بأعضاء الوفد، وبادلهم التهاني بالأعياد المجيدة، مثنياً على هذا العمل الهامّ والنشاط الرائد الذي يأتي مع افتتاح سنة اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، وضمن فعاليات أسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنائس، متمنّياً لهم النجاح والتوفيق، وسائلاً الله أن يبارك هذا الحدث وجميع المنظّمين والقيّمين عليه، ويجعله عامل وحدة يجمع بين المؤمنين من مختلف الكنائس، ما يعكس حقيقة جسد الكنيسة الواحد بأعضائه المتنوّعة.

 

إضغط للطباعة