الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران باولو بورجيا السفير البابوي في لبنان للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء ٢٧ كانون الأول ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران باولو بورجيا السفير البابوي في لبنان، يرافقه المونسنيور جيوفاني بيكييري القائم بالأعمال والسكرتير في السفارة البابوية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم سيادة السفير إلى غبطته التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وقرب حلول العام الجديد ٢٠٢٤، مع أطيب التمنّيات لغبطته بالصحّة والعافية والعمر المديد والتوفيق في رعايته الكنيسة السريانية الكاثوليكية في هذه الظروف الصعبة.

    شكر غبطته لسيادته تهنئته ومحبّته، مبادلاً إيّاه التمنّيات بأعياد مجيدة تحمل في طيّاتها السلام والأمان للبنان ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، وخاصّةً انتهاءً للحرب في الأراضي المقدسة، ولا سيّما في غزّة، وعودة الأمان والسلام الدائمين في المناطق الحدودية في الجنوب اللبناني، وكذلك الاستقرار في سوريا والعراق وكلّ دول المنطقة، مع الدعاء أن تحمل السنة القادمة انفراجاً في الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان، وبصورة خاصّة الأمل بانتخاب رئيس جديد للجمهورية في أقرب وقت.

    كما جرى التطرّق إلى شؤون كنسية عدّة، وأمور تتعلّق بالكنيسة الجامعة، فضلاً عن أبرز النشاطات والأعمال المزمَع القيام بها مع مطلع العام الجديد.

    حضر هذا اللقاء صاحبُ السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة