الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادةَ المطران شارل مراد ومجلسَ القيادة لحركة مار شربل في رعية سيّدة البشارة – بيروت

 
 

    في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس 21 كانون الأول 2023، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مجلس القيادة لحركة مار شربل في رعية سيّدة البشارة في بيروت، بمعيّة صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية والمرشد الروحي للحركة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم قائد الحركة رودي جيدو تقريراً مفصَّلاً، شفهياً وخطّياً، عن أبرز أعمال الحركة ونشاطاتها خلال العام الجاري، مستعرضاً أهمّ النشاطات المستقبلية، شاكراً غبطته باسم الحركة على رعايته الأبوية المميَّزة، وخاصّةً مباركته وحضوره افتتاح وإضاءة زينة عيد الميلاد في ساحة مجمَّع مار أفرام السكني في الأشرفية ببيروت في الثاني من كانون الأول الجاري، وداعياً لغبطته بالصحّة والعافية كي يتابع رعايته الصالحة للكنيسة في كلّ مكان رغم الظروف الصعبة.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بمجلس قيادة الحركة، مثمّناً ما تقوم به الحركة من دور هامّ في خدمة رعية سيّدة البشارة، ولا سيّما الأولاد والشباب، بتوجيه وإرشاد من سيادة المطران شارل مراد، مثنياً على ما جاء في التقرير، وسائلاً الله أن يبارك الحركة، مرشداً وقيادةً وأعضاء.

    ثمّ وجّه قائد الحركة الدعوة لغبطته لترؤّس الاحتفال بالعيد الثامن والعشرين لتأسيس الحركة وتجديد الوعد، وذلك خلال القداس الإلهي في كاتدرائية سيّدة البشارة من السابع من كانون الثاني القادم 2024. كما قدّم لغبطته هدية رمزية هي صليب خشبي يمثّل شعار الحركة، عربون محبّة وشكر وتقدير.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.    

 

إضغط للطباعة