الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقوم بزيارة مطرانية صور المارونية تضامناً مع أبناء الجنوب اللبناني

 
 

    صباح يوم الخميس ٧ كانون الأول ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بمعيّة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بزيارة مطرانية صور المارونية، وذلك في إطار زيارة تضامنية مع أبناء الجنوب اللبناني، من جراء الوضع الراهن بسبب تداعيات الحرب الدائرة في غزّة والأراضي المقدسة.

    رافق صاحبَي الغبطة وفدٌ من الأساقفة يمثّل أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كان في استقبال صاحبَي الغبطة صاحب السيادة المطران شربل عبدالله رئيس أساقفة صور للموارنة، ورؤساء الكنائس في صور، ورجال الدين الإسلامي، وعدد من الوزراء والنواب من المنطقة، ومحافظ الجنوب منصور ضوّ، وعدد من الرسميين مدنيين وعسكريين، ووفد يمثّل قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، وفعاليات المدينة، وجماهير غفيرة من المؤمنين.

    وفي كاتدرائية سيّدة البحار، أقيمت رتبة صلاة خاصّة من أجل السلام في لبنان والأراضي المقدسة والشرق والعالم. وفي مستهلّها، ألقى سيادة المطران شربل عبدالله كلمة ترحيبية، عبّر فيها عن فرحه وأبناء المدينة بهذه الزيارة التضامنية، شاكراً صاحبَي الغبطة والوفد المرافق.

    وتلا غبطة أبينا البطريرك الإنجيل المقدس، ثمّ ألقى غبطة البطريرك الراعي كلمة شكر فيها الجميع على حرارة الاستقبال، معبّراً عن تضامن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان مع الأهل الأعزّاء في الجنوب في هذه الأيّام الصعبة، مصلّياً من أجل السلام.

     بعدئذٍ انتقل الجميع إلى قاعة الكاتدرائية حيث جرى التأكيد على أهمّية المحبّة والوحدة والدعاء لإحلال السلام

 

إضغط للطباعة