الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل المونسنيور كبريال-باتريك موراديان النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٣، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادة المونسنيور كبريال-باتريك موراديان النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    رافقه الأب ديكران فيلبوسيان كاهن رعية الصليب الأقدس في الزلقا، ومساعده الأب كرابيت كلنجيان.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، تحدّث المونسنيور موراديان عن أبرز الأعمال والنشاطات التي يقوم بها بالتعاون مع كهنة الرعايا لتأمين الخدمة الروحية والراعوية للمؤمنين في هذه الظروف الصعبة التي يعانيها لبنان.

    رحّب غبطته بسيادته ومرافقيه، شاكراً إيّاهم على هذه الزيارة، متمنّياً لهم خدمة مباركة لخير الكنيسة الأرمنية الشقيقة، ومحمّلاً إيّاهم تحيّة المحبّة الأخوية والسلام مع الدعاء بالصحّة والعافية والتوفيق إلى صاحب الغبطة أخيه روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك.

    وتناول غبطته موضوع الدورة الأولى للجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني، والتي شارك فيها غبطته وأصحاب الغبطة بطاركة الكنائس الكاثوليكية الشرقية في الفاتيكان برئاسة قداسة البابا فرنسيس، في شهر تشرين الأول المنصرم.

    ثمّ وجّه المونسنيور موراديان إلى غبطته الدعوة لحضور القداس الاحتفالي الذي سيقيمه غبطة البطريرك روفائيل بيدروس ميناسيان بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي.

 

إضغط للطباعة