الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يعقد اجتماعاً لكهنة أبرشية بيروت البطريركية

 
 

 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت ٤ تشرين الثاني ٢٠٢٣، عقد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً لكهنة أبرشية بيروت البطريركية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    شارك في الاجتماع صاحبا السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ومار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول راعوية الشبيبة، والآباء الخوارنة والكهنة الذين يخدمون في الدائرة البطريركية ورعايا أبرشية بيروت البطريركية ودير الشرفة.

    خلال الاجتماع، وجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية إلى الأساقفة والخوارنة والكهنة، شدّد خلالها على أهمّية أن يكونوا "رسلاً للرب يسوع وللكنيسة المقدسة، وأن يحافظوا على الأمانة في القيام بمسؤولية خدمتهم، لأنّهم مؤتمَنون على تأدية الخدمة الكنسية بروح الرب"، سائلاً الرب "أن يؤهّلهم كي يكونوا على الدوام القدوة الصالحة للمؤمنين بالسيرة والعمل المتفاني في الخدمة بهدف خلاص النفوس".

    وتحدّث غبطته عن تفاصيل اجتماعات الدورة الأولى من الجمعية العامّة السادسة عشرة لسينودس الأساقفة الروماني الذي شارك فيه غبطته وترأّسه قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان طوال شهر تشرين الأول المنصرم، بعنوان: "من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة".

    كما جرى التطرّق إلى شؤون الخدمة الروحية والراعوية وتحدّياتها في هذه الظروف العصيبة.

    وهنّأ غبطتُه وجميعُ الحاضرين سيادةَ المطران شارل مراد بمناسبة عيد شفيعه القديس شارل بورومي، والمصادف في الرابع من تشرين الثاني، متمنّين له الصحّة والعافية والتوفيق في خدمته.

    وفي ختام الاجتماع، منح غبطته جميع الحاضرين بركته الرسولية، محمّلاً إيّاهم تحيّة البركة والمحبّة الأبوية لجميع المؤمنين في لبنان، ومهنّئاً الجميع ببدء السنة الكنيسة الجديدة مع أحد تقديس البيعة الذي يصادف يوم الغد بحسب الطقس السرياني الأنطاكي.

 

إضغط للطباعة