الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلبّي دعوة سعادة الدكتور فريد الخازن سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي، الفاتيكان

 
 

    مساء يوم الخميس ٢٦ تشرين الأول ٢٠٢٣، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دعوة سعادة الدكتور فريد الخازن سفير لبنان لدى الكرسي الرسولي، إلى لقاء أقامه على شرف البطاركة الكاثوليك المشاركين في سينودس الأساقفة الروماني، وذلك في السفارة اللبنانية في الفاتيكان.

    شارك أيضاً في اللقاء تلبيةً لدعوة سعادته أصحابُ الغبطة: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ويوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وروفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، والمونسنيور ميشال جلخ أمين سرّ مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، كما رافق أصحابَ الغبطة عددٌ من الأساقفة والكهنة.

    خلال اللقاء، رحّب سعادة السفير بأصحاب الغبطة، شاكراً إيّاهم لتلبيتهم دعوته، مثمّناً مشاركتهم في سينودس الأساقفة الروماني الذي يعقده قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان، ومتمنّياً لهم النجاح والتوفيق وعودة سالمة إلى لبنان بعد انتهاء أعمال هذا السينودس.

    ثمّ دارت أحاديث تناولت الأوضاع الراهنة الخطيرة التي يمرّ بها لبنان في ظلّ ما يجري في المنطقة، ولا سيّما الحرب الدائرة بين إسرائيل والفلسطينيين، فضلاً عن الأزمات العديدة التي تعصف بلبنان سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ومعيشياً، وفي مقدّمتها الشغور الرئاسي وعدم انتخاب رئيس للجمهورية، حيث تمّ التأكيد على أهمّية تعزيز الوحدة الوطنية بين جميع اللبنانيين في هذه الظروف العصيبة، وضرورة انتخاب رئيس بأسرع وقت، مع الدعاء إلى الرب كي يجنّب لبنان الحرب وتداعياتها، وينشر سلامه وأمانه فيه وفي الأراضي المقدسة والشرق الأوسط والعالم.

    وقد شكر غبطةُ أبينا البطريرك سعادتَه على دعوته، وتمنّى له النجاح في مهامه لما فيه خير لبنان الذي يحتفظ بمكانة خاصّة لدى قداسة البابا فرنسيس والكرسي الرسولي.

 

إضغط للطباعة