الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في لقاء لبطاركة الكنائس الكاثوليكية الشرقية، روما

 
 

    مساء يوم الإثنين 9 تشرين الأول 2023، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في لقاء لبطاركة الكنائس الكاثوليكية الشرقية، عُقِدَ بضيافة صاحب الغبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ غبطته في المدرسة المارونية في روما.

    جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة أصحاب الغبطة البطاركة في سينودس الأساقفة الروماني الذي يُعقَد في الفاتيكان برئاسة قداسة البابا فرنسيس. وشارك في هذا اللقاء أيضاً أصحابُ الغبطة: ابراهيم اسحق سدراك بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، والكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم، وروفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك.

    وخلال اللقاء، تناول أصحاب الغبطة البطاركة الشؤون الكنسية المشتركة، متوقّفين عند الحاجات الروحية والراعوية والحياتية المتزايدة للمؤمنين في ظلّ الظروف العصيبة الراهنة. وتداولوا الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيّما في لبنان وسوريا والعراق والأراضي المقدسة ومصر والأردن، وكذلك في بلاد الانتشار.

    كما شدّد الآباء البطاركة على أهمّية الحفاظ على الهدوء وعودة السلام والأمان إلى كلّ البلدان، وخاصّةً حيث الصراعات والحروب، مؤكّدين تضامنهم الكامل مع عائلات الشهداء والمنكوبين، ومصلّين من أجل الشفاء العاجل والتامّ للجرحى والمصابين.

    ولم تغب عن البحث الأمور المتعلّقة بسينودس الأساقفة الروماني الذي يشارك الآباء البطاركة في أعماله في الفاتيكان. 

 

إضغط للطباعة