الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في تقبُّل التعازي بضحايا مجزرة وفاجعة سهرة عرس بغديده، في كنيسة مار بهنام وسارة، قره قوش - العراق

 
 

    في فترة قبل الظهر من يوم الخميس ٢٨ أيلول ٢٠٢٣، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في تقبُّل التعازي بضحايا مجزرة وفاجعة سهرة عرس قره قوش (بغديده)، وذلك في كنيسة مار بهنام وسارة في قره قوش، العراق.

    تقبّل غبطته التعازي من عدد من المسؤولين المدنيين والأمنيين، ومن أساقفة وخوارنة وكهنة ورهبان وراهبات من مختلف الكنائس الشقيقة، فضلاً عن جماهير من المؤمنين من أبناء قره قوش.

    وكان من المعزّين من أساقفة الكنائس الشقيقة: صاحب النيافة مار نيقوديموس داود شرف مطران الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الأرثوذكس، وصاحبا السيادة: بولس ثابت مطران ألقوش للكلدان، وفيليكس الشابّي مطران زاخو للكلدان.

    ثمّ قدّم غبطته التعازي الأبوية ومشاعر التضامن والمواساة لعائلات وأهالي وأقارب الضحايا، في جوّ من التأثّر الكبير.

    ورفع غبطته الصلاة إلى الرب يسوع، القيامة والحياة، كي يتغمّد أرواح الضحايا في ملكوته السماوي صحبة الأبرار والصدّيقين، وكي يمنّ على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل والتامّ.

    شارك مع غبطته في تقبُّل التعازي أصحابُ السيادة: مار بنديكتوس يونان حنّو رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها ومستشار الأبرشية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب - أربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة من أبرشيتَي الموصل وحدياب - أربيل.

 

إضغط للطباعة