الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بازيليك نوتردام دو لا چارد - مرسيليا، فرنسا

 
 

    مساء يوم الجمعة ٢٢ أيلول ٢٠٢٣، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بازيليك Notre-Dame de la Garde في مدينة مرسيليا - فرنسا، وذلك إثر انتهاء لقاء قداسة البابا فرنسيس مع رؤساء وممثّلي الأديان في مرسيليا.

    ومن داخل البازيليك الرائعة الجمال، رفع غبطته الصلاة من أجل كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، أساقفةً وخوارنةً وكهنةً وشمامسةً ورهباناً وراهباتٍ ومؤمنين، في الشرق الأوسط كما في بلدان الانتشار، سائلاً الرب يسوع أن يباركهم جميعاً بالصحّة والعافية، ويحميهم بنعمته من كلّ شرّ ومكروه، ويجعلهم على الدوام أمناء لإيمانهم به ولالتزامهم بكنيستهم وتراثهم، ويغدق عليهم مواهبه وعطاياه.

    كما تضرّع غبطته طالباً من ربّ السلام أن ينعم بسلامه وأمانه على العالم بأسره، وأن يحفظ المؤمنين في كلّ مكان رغم الصعوبات والاضطهادات، ولا سيّما في فرنسا، كي يبقوا متجذّرين في إيمانهم به ومتعلّقين بالكنيسة في خضمّ المغريات والتحدّيات. 

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة