الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور معالي وزيرة الهجرة والمهجَّرين إيفان جابرو، بغداد – العراق

 
 

    صباح يوم الخميس 17 آب 2023، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، معالي وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية إيفان جابرو، وذلك في مقرّ وزارة الهجرة والمهجَّرين في العاصمة العراقية بغداد.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    استقبلت معاليها غبطتَه أمام مدخل الوزارة وعرّفَتْه على الكادر الإداري فيها، مرحّبةً بغبطته أجمل ترحيب باسم جميع العاملين، معبّرةً عن اعتزازها باستقبال غبطته، منوّهةً إلى أنّ زيارة غبطته إلى الوزارة، وكذلك إلى الرئاسات في الدولة العراقية، والتي هي سبب بركة ودليل ساطع على أهمّية الوجود المسيحي وأصالته في صلب العراق، مثنيةً على الرعاية الحكيمة والمواقف الكنسية والوطنية الرائدة لغبطته، وداعيةً له بالصحّة والعافية والتوفيق.

    ثمّ استمع غبطته من معاليها ومن المدراء العامّين لمختلف الأقسام في الوزارة إلى شرح مسهب عن خطط الوزارة لدعم استقرار العائلات العائدة إلى مناطقها الأصلية، ومنها المسيحية، وتلبية احتياجاتها، فضلاً عن أوضاع المهجَّرين، لا سيّما في المخيّمات، والاهتمام بتعليم الأولاد في المدارس.

    شكر غبطته لمعاليها استقبالها الحارّ، معرباً عن سروره بالقيام بهذه الزيارة، مثمّناً ما تقوم به معاليها وجميع العاملين في الوزارة من جهود لمعالجة الملفّات الموكَلة إليها، ومتمنّياً لهم النجاح لما فيه خير الوطن وجميع المواطنين.

    وفي ختام الزيارة، ودّعت معاليها ومعاونوها غبطتَه والوفدَ المرافقَ له كما استقبلوهم بالحفاوة والإكرام والتقدير.

 

 

إضغط للطباعة