الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي

 
 

    ظهر يوم السبت 12 آب 2023، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى غبطة أخيه الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في المقرّ الصيفي للكرسي البطريركي الماروني في الديمان – شمال لبنان.

    رحّب البطريرك الراعي بغبطة أبينا البطريرك معرباً عن سروره باستقباله، مهنّئاً إيّاه على نجاح زيارته الأبوية والراعوية إلى الولايات المتّحدة الأميركية وكندا وسلامة العودة إلى لبنان، ومنوّهاً بما يقوم به غبطته في رعاية أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في بلاد الشرق وعالم الانتشار في هذه الأيّام مع ازدياد الهجرة بسبب الأوضاع والأزمات الراهنة.

    شكر غبطة أبينا البطريرك لأخيه البطريرك الراعي استقباله الأخوي الحارّ، مثمّناً علاقة المحبّة الأخوية الوطيدة التي تجمعهما وتوحّد بين الكنيستين الشقيقتين، ومثنياً على دور البطريرك الراعي في هذه المرحلة الصعبة في خضمّ الأزمات التي يمرّ بها لبنان الحبيب على مختلف الأصعدة.

    وتناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان، مشدّدين على وجوب قيام النوّاب بواجبهم الدستوري والوطني بانتخاب رئيس للجمهورية على الفور، وكذلك الأوضاع في بلدان الشرق الأوسط، لا سيّما في سوريا والعراق، ومسألة الحضور المسيحي في المنطقة في ظلّ التحدّيات الكثيرة والصعوبات الجمّة، متوقّفين عند الدور الذي تؤدّيه الكنيسة في دعم المؤمنين والوقوف إلى جانبهم لمتابعة الشهادة للرب يسوع والتمسّك بالقيم والمبادئ الكنسية والإنسانية رغم الظروف العصيبة.

    وبحث صاحبا الغبطة شؤوناً كنسية مشتركة، وخاصّةً التحضيرات القائمة لسينودس الأساقفة الروماني الذي سيُعقَد في روما في تشرين الأول القادم، وكذلك لقاءات ونشاطات مسكونية أخرى، رافعين الصلاة من أجل جميع الكنائس والمؤمنين في هذه الأيّام الصعبة.

    وفي ختام اللقاء، وُدِّعَ غبطةُ أبينا البطريرك مِن قِبَل غبطة أخيه البطريرك الراعي كما استُقبِلَ بالمحبّة الأخوية والحفاوة والإكرام.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، وحضر اللقاء صاحبُ السيادة المطران جوزف نفّاع النائب البطريركي العام للموارنة على نيابتَي الجبّة – بشرّي وإهدن – زغرتا.

 

إضغط للطباعة