الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة السيّدة العذراء مريم في مدينة سانت أوغستين التاريخية، فلوريدا - الولايات المتّحدة الأميركية

 
 

    صباح يوم السبت ٥ آب ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى كنيسة السيّدة العذراء مريم في مدينة سانت أوغستين التاريخية في فلوريدا - الولايات المتّحدة الأميركية.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب فادي مطلوب كاهن رعية مار أفرام في جاكسونفيل، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    رفع غبطته الصلاة في الكنيسة طالباً شفاعة أمّنا مريم العذراء، من أجل ثبات المؤمنين في الغرب عامّةً، وفي الولايات المتّحدة الأميركية بشكل خاص، على إيمانهم بالرب يسوع، وتعزيز التزامهم بكنيستهم، بالرغم من التحدّيات الإيمانية والأخلاقية التي تجابه الكنيسةَ والعائلةَ والمجتمع.

    وصلّى غبطته من أجل إحلال السلام والأمان في الشرق، ومن أجل راحة نفوس الشهداء الذين سقطوا في التفجير الإرهابي في مرفأ بيروت في الرابع من شهر آب عام ٢٠٢٠، في ذكراه السنوية الثالثة، ومن أجل الاستقرار والطمأنينة والازدهار في بلدان الشرق برمّتها.

    ثمّ بارك غبطته عدداً من المؤمنين، وقام بجولة على متحف الكنيسة وبعض المعالم الأثرية والتاريخية في المدينة.

    والجدير بالذكر أنّ مدينة سانت أوغستين هي أول مدينة قبلت الإيمان المسيحي الكاثوليكي وتأسّست فيها أول كنيسة وأبرشية كاثوليكية (لاتينية) في الولايات المتّحدة في القرن السادس عشر.

 

إضغط للطباعة