الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر حفل الاستقبال الرسمي للمؤتمر العام السنوي المئة والحادي والأربعين لمنظَّمة فرسان كولومبوس، أورلاندو – فلوريدا، الولايات المتّحدة الأميركية

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 1 آب 2023، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، حفل الاستقبال الرسمي للمؤتمر العام السنوي المئة والحادي والأربعين لمنظَّمة فرسان كولومبوس، وذلك بناءً على دعوة خاصّة تلقّاها غبطته من الفارس الأعلى للمنظَّمة السيّد باتريك كيلّي Patrick KELLY.

    حضر حفلَ الاستقبال هذا أيضاً عددٌ من الكرادلة والمطارنة من الأبرشيات الكاثوليكية في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا والمكسيك والفيلبّين وأوكرانيا وفرنسا وإيطاليا وبولونيا، وعدد كبير من الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الرهبانيات، والآلاف من أعضاء منظَّمة فرسان كولومبوس المنتدَبين من جميع فروع المنظَّمة وأقسامها في البلدان المذكورة.

    ورافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال حفل الاستقبال، رحّب السيّد باتريك كيلّي، الفارس الأعلى لمنظَّمة فرسان كولومبوس، بالحضور، معرباً عن سروره بانعقاد هذا المؤتمر السنوي، منوّهاً بالمزايا التي يتحلّى بها المنتمون إلى المنظَّمة، من روح المحبّة والوحدة والالتزام الكنسي، والعيش كتلاميذ حقيقيين للرب يسوع، ومساعدة المسيحيين في العالم على عيش إيمانهم وأداء شهادتهم للرب في خضمّ الظروف الصعبة والتحدّيات الجمّة.

    كان الحفل قد بدأ بالدخول الرسمي بالأعلام التي تشير إلى البلدان والولايات العديدة التي ينتمي إليها أعضاء المنظَّمة. كما كانت هناك تحيّة لكلّ دولة وولاية منها بنشيد خاص، وسط جوّ من الفرح.

    وقد هنّأ غبطةُ أبينا البطريرك الفارسَ الأعلى السيّد باتريك كيلّي، مثنياً على الجهود التي يبذلها في قيادة منظَّمة فرسان كولومبوس وإدارتها، مثمّناً بشكل خاصّ تحسُّسه بمعاناة مسيحيي الشرق، وتضامنه معهم، وتوجيهه المنظَّمة لتقديم المساعدات الممكنة للوقوف إلى جانبهم كي يتابعوا الشهادة للرب رغم المِحَن العصيبة والأزمات الكثيرة، ومثنياً على الشهادة المسيحية الملتزمة التي يقدّمها أعضاء المنظَّمة في مسيرة حياتهم.

 

إضغط للطباعة