الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بيان إعلامي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يشجب ويدين ويستنكر حرق القرآن الكريم والعلم العراقي

 

    ننشر فيما يلي نصّ البيان الإعلامي الصادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية، والمتضمّن ما أدلى به صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إثر تكرار حرق القرآن الكريم والعلم العراقي:

 

    الرقم: 29/أس/2023

    التاريخ: 22/7/2023

بيان إعلامي

صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

 

البطريرك يونان يشجب ويدين ويستنكر حرق القرآن الكريم والعلم العراقي

 

    إثر تكرار حرق القرآن الكريم والعلم العراقي، أدلى صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي بما يلي:

    "تلقّينا بأسف شديد خبر قيام أحد الأشخاص بتكرار فعله الشنيع بحرق القرآن الكريم والعلم العراقي، في تصرُّف يسيء إلى كرامة كلّ الأديان. وما يؤسفنا بالأكثر كون هذا الشخص محسوباً على الدين المسيحي بالاسم، فيما المسيحية منه براء، لأنّ ربّنا يسوع المسيح علّمنا احترام الآخر والحفاظ على كرامة الجميع أيّاً كانوا وإلى أيّ دين انتموا.

    إنّنا نجدّد شجبنا وإدانتنا بأشدّ العبارات لهذه الأفعال الشنيعة، ونناشد جميع المسؤولين المعنيين على كلّ المستويات التحرّك السريع لمنع حصول هذه الأفعال، لِمَا لها من إساءة إلى الجميع.

    كما نؤكّد على وجوب العمل الجادّ على نشر ثقافة الوعي والاحترام المتبادل، تعزيزاً لقيم العيش الواحد والوئام والسلام في كلّ مكان".

 

 

    أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

 

إضغط للطباعة