الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير إرسالية الرهبان الفرنسيسكان الأصاغر في منطقة سانتا بربارة – كاليفورنيا، الولايات المتّحدة الأميركية

 
 

 

    قبل ظهر يوم الجمعة 14 تمّوز 2023، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى دير إرسالية الرهبان الفرنسيسكان الأصاغر في منطقة سانتا بربارة – كاليفورنيا، الولايات المتّحدة الأميركية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب طلعت يازجي كاهن رعية قلب يسوع الأقدس في لوس أنجلوس، والسيّد نويل حبش.

    استُقبِل غبطتُه من الراهب الفرنسيسكاني الأب Daniel LACKIE الذي رحّب به باسم جماعة الدير الرهبانية، معبّراً عن سروره باستقباله، ومقدّماً نبذة عن تاريخ الدير وأقسامه، والعمل الرسولي والراعوي الذي تؤدّيه الإرسالية في المنطقة.

    من جهته، وجّه غبطته الشكر على هذا الاستقبال، معبّراً عن فرحه بالقيام بهذه الزيارة، وتحدّث عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها في بلاد الشرق والغرب، متوقّفاً عند معاناة مسيحيي الشرق بسبب الأوضاع الصعبة التي تمرّ بها بلدانهم، وما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب أبنائها في هذه الأيّام العصيبة.

    ومن كنيسة الدير، رفع غبطته الصلاة حارّةً إلى الله، بشفاعة أمّه مريم العذراء، من أجل خير الكنيسة والمؤمنين في كلّ مكان، ولا سيّما في الولايات المتّحدة، خاصّاً بالذكر أبرشية سيّدة النجاة، راعياً وإكليروساً ومؤمنين.

    كما صلّى غبطته من أجل أبناء الكنيسة في الشرق، والذين يعانون الآلام والاضطهادات والصعوبات، والمؤمنين في الغرب الذين يواجهون التحدّيات الإيمانية والأخلاقية.

    وتضرّع غبطته من أجل إحلال السلام والأمان في العالم، ولا سيّما في منطقة الشرق الأوسط المعذَّبة، ومن أجل انتهاء الحروب والمحن، وكي يعمّ الاستقرار في كلّ البلدان.

 

إضغط للطباعة