الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل مطارنة من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة، لوس أنجلوس – الولايات المتّحدة الأميركية

 
 

    صباح يوم الأربعاء 12 تمّوز 2023، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أصحابَ النيافة المطارنة من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة: مار اقليميس أوكين قبلان النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة، ومار أندراوس بحّي النائب البطريركي لشؤون الشبيبة والتنشئة المسيحية، وذلك في كنيسة قلب يسوع الأقدس في لوس أنجلوس - الولايات المتّحدة الأميركية.

    حضر اللقاء صاحب السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب طلعت يازجي كاهن رعية قلب يسوع الأقدس في لوس أنجلوس.

    خلال اللقاء، رحّب أصحاب النيافة المطارنة بغبطة أبينا البطريرك في زيارته الراعوية إلى لوس أنجلوس بشكل خاص وإلى الولايات المتّحدة بشكل عام، معبّرين عن سرورهم بزيارته وبنجاح مؤتمر الشبيبة في أبرشية سيّدة النجاة والذي عُقِد برئاسة غبطته في الأسبوع الماضي في ديترويت، مثنين على الجهود الجبّارة التي يقوم بها غبطته في رعايته للكنيسة السريانية الكاثوليكية في كلّ مكان في خضمّ الظروف الصعبة والتحدّيات الكبيرة في بلاد الشرق كما في دول الانتشار في الغرب، وطالبين بركة غبطته الأبوية.

    ومن جهته، رحّب غبطته بأصحاب النيافة، شاكراً إيّاهم على زيارتهم التي تعبّر عمّا يكنّونه لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية من محبّة واحترام وتقدير، وتؤكّد أواصر الأخوّة والوحدة التي تجمع الكنيستين السريانيتين الشقيقتين، محمّلاً إيّاهم تحيّة المحبّة الأخوية والسلام والتقدير إلى قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، داعياً لهم بالنجاح والتوفيق في خدمتهم، ومتمنّياً النجاح لمؤتمر أبرشيتَي شرقي وغربي الولايات المتّحدة للسريان الأرثوذكس، والذي سيُعقَد في الأيّام الأربعة القادمة في لوس أنجلوس.

    وقدّم غبطته التهاني بصورة خاصّة إلى نيافة المطران مار أندراوس بحّي بمناسبة رسامته الأسقفية التي تمّت بوضع يد قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني في التاسع من حزيران المنصرم، متمنّياً له النجاح في خدمته لما فيه خير الشبيبة، حاضر الكنيسة ومستقبلها الزاهر.

    ودارت أحاديث تناولت الأمور المشتركة بين الكنيستين السريانيتين الشقيقتين، وأوضاع المؤمنين ومعاناتهم نتيجة الأحوال الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وتحدّيات الشهادة للإيمان والأمانة للتراث السرياني في بلاد الإنتشار.

    وأهدى نيافة المطران أوكين قبلان إلى غبطته نسخة جديدة من الكتاب المقدس باللغة السريانية، طُبِعَت بإخراج عصري وحلّة قشيبة، وذلك عربون محبّة وإكرام.

    وفي ختام الزيارة، رفع غبطته والمطارنة والكهنة الصلاة في كنيسة قلب يسوع الأقدس من أجل الكنيسة وأبنائها في كلّ مكان، ومن أجل السلام في بلدان الشرق والثبات بالإيمان في بلاد الغرب.

 

 

إضغط للطباعة