الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية الجديدة في مدينة أوكفيل – تورونتو، كندا

 
 

 

    ظهر يوم الثلاثاء 4 تمّوز 2023، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أبوية تفقّدية إلى كنيسة سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية الجديدة في مدينة أوكفيل – تورونتو، كندا.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب ربيع حبش كاهن رعية يسوع الملك في ديترويت.

    وكان في استقبال غبطته صاحبُ السيادة مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والأب منهل حبش كاهن رعية مار يوسف في تورونتو، ومساعده الأب نائل بربري، وأعضاء مجلس رعية تورونتو، ولجنة شراء الكنيسة الجديدة.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ كنيسة سيّدة النجاة هي كنيسة حديثة اشترتها رعية مار يوسف في تورونتو لخدمة المؤمنين في الرعية، وقد افتتحها ودشّنها وكرّسها سيادة المطران أنطوان ناصيف في أواخر شهر أيّار المنصرم 2023، بعد أن تمّ تأهيلها وتأثيثها.

    استمع غبطته إلى شرحٍ وافٍ عن الكنيسة الجديدة وأبرز أعمال التأهيل التي طالت البناء حتّى جاء بالحلّة البهية التي برز فيها، لا سيّما وأنّ الكنيسة تأتي بشكلها وتصميمها امتداداً لكنيسة سيّدة النجاة في بغداد بما لها من رمزية في كنيستنا السريانية الكاثوليكية. كما جال غبطته وتعرّف على أقسام المبنى وملحقاته من مكاتب وقاعات ستُخصَّص لخدمة الرعية.

    أبدى غبطته أعجابه بهذا الإنجاز الرائع، مثنياً على همّة سيادة المطران أنطوان ناصيف وكاهن الرعية الأب منهل حبش وجميع الغيارى من المؤمنين الذين جهدوا لشراء وتأثيث هذه الكنيسة، لتمجيد اسم الله القدوس، والتشفّع بأمّه وأمّنا مريم العذراء سيّدة النجاة، ولخير المؤمنين ومنفعتهم وحسن تأمين خدمتهم الروحية والراعوية.

    ومنح غبطته الجميع بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية، سائلاً الله أن يبارك أتعابهم وخدمتهم ويوفّقهم وعائلاتهم وجميع أبناء الرعية في تورونتو.  


 

 

إضغط للطباعة