الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مطران أبرشية كريمونا اللاتينية، إيطاليا

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم السبت ١٥ نيسان ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى صاحب السيادة المطران أنطونيو نابوليوني Antonio NAPOLIONI، مطران أبرشية كريمونا اللاتينية، وذلك في دار المطرانية في كريمونا - إيطاليا.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطة أبينا البطريرك، مثمّناً زيارته ودوره الرائد في رعاية الكنيسة السريانية قي كلّ مكان، وفي الدفاع عن الحضور المسيحي في الشرق، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية.

    شكر غبطته لسيادته استقباله ومحبّته، وتكلّم عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها في الشرق وبلاد الاغتراب.

    كما تحدّث غبطته عن الأوضاع الراهنة في الشرق، والصعوبات التي يجابهها مسيحيو الشرق للحفاظ على إيمانهم، ولا سيّما الأوضاع في لبنان، سياسياً واقتصادياً ومعيشياً، وفي العراق وسوريا، على أمل أن يتحسّن الوضع ويعود الاستقرار والأمان.

    وتناول غبطته أبرز ما تقوم به البطريركية، والكنيسة عامّةً في الشرق، للوقوف إلى جانب أبنائها في هذه الظروف العصيبة، متوقّفاً عند التحدّيات، وأهمّها الهجرة، خاصّةً لدى الشباب.

    وتطرّق غبطته إلى الاحتفال الذي سيترأّسه بمناسبة تبريك نصب مار أفرام في ساحة جامعة اللاتران في روما في الأسبوع القادم، وإلى المؤتمر الذي سيعقده مجمع الكنائس الشرقية، بمشاركة الكنائس الكاثوليكية في الشرق، بمناسبة مرور عشر سنوات على إصدار البابا بنديكتوس السادس عشر للإرشاد الرسولي عن السينودس من أجل الشرق الأوسط.

    رافق غبطتَه الأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. وحضر اللقاء الأب باولو كارّارو Paolo CARRARO.

    وبعد اللقاء، زار غبطته كاتدرائية كريمونا، المكرَّسة لصعود مريم العذراء إلى السماء. ورفع الصلاة من أجل أبناء الكنيسة في كلّ مكان، ومن أجل السلام في الشرق والعالم.

 

إضغط للطباعة