الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل دولة نائب الرئيس الأسبق لمجلس الوزراء اللبناني غسّان حاصباني

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس ٣ شباط ٢٠٢٢، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، دولة نائب الرئيس الأسبق لمجلس الوزراء اللبناني ووزير الصحّة العامّة الأسبق غسّان حاصباني، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، تناول غبطته مع دولته الأوضاع العامّة في لبنان، وخاصّةً الأزمة الراهنة على كافّة الأصعدة، وأهمّية تعزيز الحضور المسيحي فيه كأساس للحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق.

    رحّب غبطته بدولته، منوّهاً إلى "الدور الرائد الذي لعبه أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية في تأسيس لبنان ورقيّه ونهضته في كافّة المجالات، فالسريان رغم قلّة عددهم يحبّون لبنان، وقد ضحّوا ويضحّون من أجل هذا البلد كي يعود إلى سابق عهده من الازدهار والتطوّر".

    وأكّد غبطته أنّ "الموضوع متعلّق بنا، فعلينا أن نجعل هذا البلد بلداً يشعّ بالحضارة والازدهار، وذلك بالمحافظة على وحدتنا وعملنا المشترك من أجل نهضته"، معرباً عن تقديره لعطاءات دولته وعمله الجادّ والمثمر في الحكومة، لا سيّما خلال تولّيه حقيبة وزارة الصحّة العامّة، سائلاً الله أن يبارك دولته، ومتمنّياً له كلّ الخير والتوفيق.

    من جهته، شكر دولتُه غبطتَه على استقباله الأبوي، لافتاً إلى السعي الحثيث لإجراء الانتخابات النيابية في مواعيدها، طالباً بركة غبطته وصلاته "كي نستطيع أن نكون صوتاً صارخاً ويداً فاعلة لخير المواطنين، وبخاصة لتشديد إيمان إخوتنا المسيحيين من كلّ الطوائف، فالمسيح عاش هنا على أرضنا وفي شرقنا".

    حضر اللقاء صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأستاذ إيلي شربشي المستشار القانوني للبطريركية.

 

إضغط للطباعة