الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر افتتاح مؤتمر حول "البابا يوحنّا بولس الثاني ولبنان الرسالة"

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأربعاء ٢ شباط ٢٠٢٢، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر حول "البابا يوحنّا بولس الثاني ولبنان الرسالة"، بمناسبة مرور ٧٥ عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين الكرسي الرسولي ولبنان، و٢٥ عاماً على زيارة القديس البابا يوحنّا بولس الثاني إلى لبنان، بدعوة من الرهبانية اللبنانية المارونية، في قاعة القديس البابا يوحنّا بولس الثاني، في جامعة الروح القدس - الكسليك، لبنان.

    حضر هذه الجلسة الافتتاحية سيادة المطران بول ريتشارد غالاغير أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان لشؤون العلاقات مع الدول، وسيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، وعدد من أصحاب السيادة المطارنة ممثّلي أصحاب الغبطة البطاركة الكاثوليك، وعدد من المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات، وسعادة الدكتور فريد الياس الخازن سفير لبنان لدى الفاتيكان، وفعاليات.

    خلال الجلسة، ألقى الأباتي نعمة الله الهاشم الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية كلمة ترحيب وتعريف بالمؤتمر. وتكلّم سعادة السفير فريد الخازن عن العلاقات الوثيقة التي تربط لبنان بالكرسي الرسولي. كما تحدّث سيادة المطران غالاغير عن الحضور المسيحي في لبنان والأهمّية التي يوليها الكرسي الرسولي للبنان ودوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط.

    هذا وقد رافق غبطتَه لحضور المؤتمر المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. 

 

إضغط للطباعة