الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة السفير البابوي في لبنان المطران جوزف سبيتيري للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس ٢٣ كانون الأول ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سيادةَ المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم سيادته التهنئة لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية بمناسبة عيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد، سائلاً الله أن يمتّع غبطته بالصحّة والعافية ليتابع رعايته للكنيسة السريانية في كلّ مكان في هذه الظروف العصيبة.

    شكر غبطتُه سيادتَه على زيارته ومحبّته، متمنّياً له عيداً مجيداً وفيض العطايا والبركات مع الصحّة والعافية، محمّلاً إيّاه تحيّة المحبّة البنوية والتهنئة باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية إلى قداسة البابا فرنسيس بهذه المناسبة المباركة، مع الدعاء لقداسته كي يحفظه الرب بالصحّة ويعضده في رعايته الكنيسة الجامعة.

    وتناول الحديث الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، ولا سيّما زيارة غبطته الأخيرة إلى أبرشية الحسكة ونصيبين، وشؤوناً متعلّقة بالكنيسة الجامعة.

    رافق سيادتَه المونسنيور جوزيبي فرانكون سكرتير السفارة والقائم بالأعمال، وحضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة