الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي لجان أخوية السيّدات والشبيبة في رعية مار بطرس وبولس في القامشلي – سوريا

 
 

    في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس 16 كانون الأول 2021، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، ممثّلي الشبيبة ولجنة الأخوية في رعية مار بطرس وبولس في مدينة القامشلي – سوريا. 

    حضر هذا اللقاء صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، وصاحبُ النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والراهب الأفرامي الأب بطرس سلمان، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمّاس الإكليريكي فادي مرجان. 

    خلال اللقاء، استمع غبطة أبينا البطريرك إلى تقارير عن أبرز النشاطات التي تقوم بها الشبيبة وكذلك الأخوية، وأهمّ التحدّيات، وآفاق المستقبل. كما أجاب غبطته على الأسئلة التي طُرِحَت من المشاركين في اللقاء. 

    ووجّه غبطته كلمة أبوية شكر فيها المشاركين على محبّتهم وغيرتهم الكنيسة وتفانيهم في خدمة الرعية في هذه الظروف العصيبة التي مرّت بها المنطقة والرعية في السنوات الأخيرة، شاكراً الجهود التي بذلها الأب بطرس سلمان في خدمة الرعية في الفترة الأخيرة، متمنّياً أن تكون رسامة كاهن الرعية الجديد الأب يوسف عاصي سبب بركة ونعمة وانتعاش روحي وراعوي، مشجّعاً الكاهن الجديد على الخدمة، وأبناء الرعية على التعاون معه لخير الرعية والمؤمنين، وبرعاية المدبّر البطريركي الخوراسقف جوزف شمعي. 

    وأكّد غبطته أنّ الكنيسة تتّكل كثيراً على الشبيبة، والشباب مدعوون للمشاركة في حياة الكنيسة في الحاضر وليس فقط في المستقبل، فالكنيسة بدون شبيبة تبقى خاملة. 

    ورفع غبطته الصلاة إلى الله من أجل نجاح الكاهن الجديد في خدمته وازدهار الرعية. 

    وقدّمت لجنتا الأخوية والشبيبة إلى غبطته درعاً تذكارياً باسم الرعية، عربون محبّة وشكر وإكرام، وتخليداً لهذه الزيارة الأبوية. 

    وفي ختام اللقاء، منح غبطته الحاضرين، ومن خلالهم جميع أبناء وبنات رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.   

 

 
إضغط للطباعة