الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من الحزب الديمقراطي التقدّمي الكردي في سوريا

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس 16 كانون الأول 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من الحزب الديمقراطي التقدّمي الكردي في سوريا، وذلك في صالون رعية مار بطرس وبولس في مدينة القامشلي – سوريا. 

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بضيوفه، وشكرهم على زيارتهم وترحيبهم بغبطته في زيارته الراعوية إلى الجزيرة السورية، منوّهاً إلى أنّ "زيارتنا إلى هنا هي لتفقُّد أولادنا بشكل خاص، وأيضاً جميع الناس الذين نخدمهم ونعتني بشؤونهم، فالوضع حسّاس ودقيق جداً، ونحتاج إلى نسمة أمل ورجاء بالمستقبل، وهذا نعمة إلهية، ولكنّ الناس على الأرض عليهم أن يعملوا معاً كي ينشروا روح الأخوّة والتفاهم والتوافق. فقد نختلف بآرائنا، لكن يجب أن نعرف أنّ وطننا، سوريا الحضارية العريقة، يجب أن يجمع الجميع بنظام ديقراطي مدني، كي يشعروا أنّهم مواطنون لهم نفس الحقوق كما عليهم الواجبات عينها". 

    ودعا غبطته "الجميع إلى التفاهم والتضامن كي نبني هذا الوطن، فكفى هذا الوطن آلاماً ومآسٍ. يجب أن نعرف أن نجمع بعضنا كي نؤسّس وطننا على أسسٍ صحيحة"، متمنّياً لضيوفه "التوفيق في خدمة هذه الأرض، أرض الآباء والأجداد، كي يعيش جميع المواطنون بالاتّفاق والأمان، ويقبلوا أحدهم الآخر". 

    أمّا أعضاء الوفد، فرحّبوا بغبطته مقدّرين عالياً ومثمّنين زيارته الراعوية هذه إلى الجزيرة، وكلّ ما يقوم به لتثبيت الشعب في أرضه". 

    حضر هذا اللقاء صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، وصاحبُ النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب أنطونيوس الحنّو كاهن رعية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة وأمين سرّ مطرانية الجزيرة والفرات.

 

إضغط للطباعة