الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة مار أسيا الحكيم في الدرباسية – سوريا

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 15 كانون الأول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى كنيسة مار أسيا الحكيم للسريان الأرثوذكس في الدرباسية – سوريا.

    لدى وصوله إلى الكنيسة، رفع غبطة أبينا البطريرك الصلاة. ثمّ ألقى كاهن الرعية الأب ميخائيل يعقوب كلمة رحّب فيها بغبطته، وريث الآباء السريان العظام، مثل قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، إذ بهما تعتزّ الكنيسة السريانية بأسرها.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية شكر فيها الأب ميخائيل على كلمته المعبّرة عن الإيمان والرجاء، منوّهاً إلى أنّنا "أتينا إليكم بصفة الراعي الذي يتفقّد أبناءه وبناته في هذه المنطقة التي عرفت الكثير من المآسي، والتي تسعى كي تنهض متشابكة الأيدي وملتحمة القلوب، حتّى تعيد نهضة هذا البلد الجريح لسنوات عديدة".

    ولفت غبطته إلى أنّنا "نطلب من الرب أن يحلّ أمنه وسلامه، ويجمع الجميع بالأخوّة الصادقة والنزيهة، وأن يذكّر الجميع أنّنا أبناء الوطن الواحد لبناء هذا الوطن الحبيب"، ضارعاً إليه "كي يبارككم جميعاً بالعافية والتوفيق والنجاح، ويحميكم من كلّ شرّ وضرر ومكروه".

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، وصاحبُ النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب أنطونيوس الحنّو كاهن رعية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة وأمين سرّ مطرانية الجزيرة والفرات، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمّاس الإكليريكي فادي مرجان.

 

إضغط للطباعة