الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من شيوخ قبيلة الجبور في الحسكة، سوريا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء 14 كانون الأول 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من شيوخ قبيلة الجبور في محافظة الحسكة، وذلك في مقرّ إقامة غبطته في دار مطرانية الحسكة ونصيبين، في مدينة الحسكة، سوريا.

    ترأّس الوفد شيخ قبيلة الجبور عبد الرزاق المسلط، وضمّ عدداً من شيوخ القبيلة، ومن بينهم الشيخ حسن المسلط، عضو مجلس الشعب السوري.

    خلال اللقاء، تحدّث الشيخ عبد الرزّاق المسلط، فرحّب بغبطته في رحاب محافظة الحسكة، باسم قبيلة الجبور، شاكراً إيّاه على زيارته الراعوية هذه، ومتمنّياً لها النجاح، مؤكّداً على أهمّية اللحمة والوحدة الوطنية بين مختلف المكوّنات في سوريا، ومنوّهاً بالعلاقة الوثيقة التي تربط قبيلة الجبور بالمكوّن المسيحي عامّةً، وبكنيستنا السريانية الكاثوليكية والشعب السرياني خاصّةً.

    من جهته، رحّب غبطة أبينا البطريرك بضيوفه، شاكراً لهم مشاعرهم النبيلة، مشدّداً على أنّنا شعب واحد في هذه الأرض الطيّبة، أرض سوريا الحبيبة التي جُبِل ترابها بدماء آبائنا وأجدادنا الذين بذلوا ذواتهم من أجل حرّية الوطن وعزّه وأمنه وسلامه وكرامة مواطنيه، مذكّراً بضرورة إيلاء التربية على الأخوّة والمواطنة الحقّة بكلّ أبعادها الأهمّية القصوى، لأنّها الأساس في بناء أجيال المستقبل.

    وتمنّى غبطته لشيوخ قبيلة الجبور التوفيق في مساعيهم في المساهمة بإرساء دعائم الوحدة والوئام بين مختلف المكوّنات والمواطنين في محافظة الحسكة الممزَّقة.

    حضر اللقاء صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، وصاحبُ النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي.

 

إضغط للطباعة