الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يضيء شجرة ومغارة الميلاد في باحة كنيسة السيّدة العذراء في حيّ الناصرة – الحسكة، سوريا

 
 

    بعد القداس الإلهي الذي احتفل به غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في كنيسة السيّدة العذراء للسريان الأرثوذكس في حيّ الناصرة – الحسكة، سوريا، مساء يوم الثلاثاء 14 كانون الأول 2021، قام غبطته بإضاءة شجرة ومغارة الميلاد التي أعدّتها الرعية، في الباحة الخارجية للكنيسة، بهمّة كاهنها الأب الياس قسّ الياس ومجلسها وشبيبتها.

    أضاء غبطة أبينا البطريرك شجرة ومغارة الميلاد على وقع الألعاب النارية، والترانيم الميلادية تؤدّيها جوقة من أطفال الرعية. ثمّ بارك غبطته الشجرة والمغارة، لينتقل بعدها على قاعة الكنيسة، حيث استقبل الإكليروس والمؤمنين من الكنيستين الشقيقتين السريانية الكاثوليكية والسريانية الأرثوذكسية في الناصرة. فكان لقاء عائلي جميل، ومنحهم غبطته بركته الأبوية.

    شارك في هذه المناسبة صاحبُ النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، وصاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب أنطونيوس الحنّو كاهن رعية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة وأمين سرّ مطرانية الجزيرة والفرات، وكاهن الرعية الأب الياس قسّ الياس، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمامسة، وجموع المؤمنين الذين شاركوا في القداس الإلهي.

 

إضغط للطباعة