الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مركز مار أسيا الحكيم في الحسكة، سوريا

 
 

    في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الثلاثاء 14 كانون الأول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى مركز مار أسيا الحكيم في الحسكة – سوريا، والعائدة إدارته إلى مطرانية الحسكة السريانية الكاثوليكية. 

    كان في استقبال غبطته الأستاذ سعد أنطي مدير المركز، والعاملين معه في المركز، والمتطوّعين، حيث ألقى الأستاذ سعد كلمة مسهبة أعرب فيها عن سعادته مع جميع العاملين في المركز باستقبال غبطته في زيارته الأبوية في هذه الظروف العصيبة، منوّهاً إلى شعار المركز "الاهتمام بمن أصيبوا بالنفس والجسد". 

    وأعطى الأستاذ سعد لمحة عن المركز وأعماله في مجالات عدّة: ذوي الاحتياجات الخاصّة، المرأة، التعليم، الصحّة، سبل العيش، سوء التغذية، اليافعين والشباب، المشاريع الإنتاجية الصغيرة، التدريب المهني، الزراعة، وسواها، معدّداً أبرز مساهمات المركز تجاه الرعية وأبناء الكنيسة والمؤسّسات التابعة للمطرانية. 

    ولفت الأستاذ سعد إلى السمعة الحسنة والعلاقات الطيّبة للمركز، وقد ساهم، منذ تأسيسه قبل 21 عاماً وحتّى اليوم، في مدّ يد المساعدة للمحتاجين وزرع روح المحبّة بين جميع الأطياف.  

    أثنى غبطة أبينا البطريرك على ما يؤدّيه المركز من خدمات إنسانية أساسية، وثمّن التضحيات الكبيرة للمسؤولين فيه والقيّمين عليه الذين يقدّمون وقتكم وإمكانياتهم وكفاءاتهم العلمية، شاكراً الأستاذ سعد أنطي على كلمته المعزّية والمشجّعة. 

    وأكّد غبطته على أنّ الرب يسوع يعلّمنا أن نكون قريبين من المحتاجين إلينا، جسدياً ونفسياً، معرباً عن افتخاره أن يكون المركز فريداً من نوعه في هذه المحافظة، واعتزازه بجميع العاملين فيه وبعطاءاتهم، متمنّياً أن يتمكّنوا من تقديمها بطريقة مستدامة، حتّى تنهض محافظة الحسكة بكلّ أطيافها واحتياجاتها.  

    ومنح غبطته بركته الأبوية إلى المركز، إدارةً وعاملين ومتطوّعين ومستفيدين، داعياً لهم بالصحّة والنجاح والتوفيق، وللمركز بدوام التألّق والازدهار.  

    ثمّ قدّمت إدارة المركز إلى غبطته درعاً تذكارياً بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي ويوبيله الأسقفي الفضّي، وتخليداً لهذه الزيارة المباركة.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمّاس فادي مرجان. 

 

إضغط للطباعة