الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بيت الياسمين في الحسكة، سوريا

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر يوم الثلاثاء 14 كانون الأول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى بيت الياسمين التابع لمركز مار أسيا الحكيم، في الحسكة – سوريا. 

    كان في استقبال غبطته المسؤولون عن البيت، والعاملون فيه، حيث اطّلع غبطته على أبرز النشاطات والخدمات التي يؤدّيها البيت مجاناً على صعيد الاهتمام بشؤون المرأة من عمر 15 سنة فما فوق، وهو المركز الوحيد الذي يُعنى بشؤون المرأة في محافظة الحسكة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتّحدة للسكّان. 

    أثنى غبطته على عمل البيت وخدماته، وحثّ القيّمين عليه كي يكونوا إلى جانب المتألّمين نفسياً وجسدياً، ويساعدوهم للعودة إلى صحّتهم وحياتهم الطبيعية، ليكملوا مشوارهم بالفرح والرجاء. 

    ورفع غبطته الصلاة مباركاً بيت الياسمين، وجميع المسؤولين والعاملين فيه والمستفيدين منه، داعياً لهم بالخير والعافية، وللبيت بدوام الازدهار.  

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمّاس فادي مرجان. 

 

إضغط للطباعة