الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور ثانوية الموحَّدة الخاصّة في الحسكة، سوريا

 
 

 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 14 كانون الأول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى ثانوية الموحَّدة الخاصّة في الحسكة – سوريا، والعائدة ملكيتها إلى مطرانية الحسكة. 

    كان في استقبال غبطته الأستاذة إلهام صاروخان مديرة التربية في محافظة الحسكة، والأستاذة ديانا قس الياس مديرة المدرسة المعيَّنة من قِبَل المطرانية، والأستاذة لوسي نانو المديرة المنتدَبة من مديرية التربية، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية. 

    أثنى غبطة أبينا البطريرك على ما تؤدّيه الثانوية من دور رائد وما تقوم به من خدمة جليلة، مؤكّداً على أنّ التربية رسالة سامية، والمجتمع ينمو ويزدهر بالتربية والتعليم، منوّهاً إلى أنّنا نقبل الاختلاف، ولكن لا نقبل الخلاف، وهدمنا احترام الآخر للوصول إلى الهدف الذي نصبو إليه، وهو نموّ المواطن الصالح، راجياً أن تتشابك الأيدي والنفوس بالوحدة لخير الوطن، فليس لنا سوى لتعاون والوحدة للوصول إلى دولة مدنية وحضارية. 

    وتطرّق غبطته إلى خبرته الشخصية في التعليم، وفي هذه المدرسة بالذات، حيث كان غبطته يعلّم لعدّة سنوات خلال السبعينيات، مستذكراً أتعاب الذين تعاقبوا على إدارة هذه المدرسة، وأبرزهم المرحوم الأستاذ أنطون خابوط.     

    رفع غبطته الصلاة، ثمّ بارك الثانوية، إدارةً وهيئة تعليمية وطلاباً، داعياً لهم بالنجاح والتوفيق، وللثانوية بدوام التألّق والازدهار.  

    ثمّ قدّمت إدارة الثانوية إلى غبطته درعاً تذكارياً عربون محبّة وشكر وتقدير وإكرام، وتخليداً لهذه الزيارة الأبوية.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمّاس فادي مرجان. 

 

إضغط للطباعة