الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مشفى الرجاء، الحسكة – سوريا

 
 

    ظهر يوم الإثنين 13 كانون الأول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى مشفى الرجاء، والذي تمتلك مطرانية الحسكة ونصيبين السريانية الكاثوليكية غالبية الأسهم فيه، وذلك في مدينة الحسكة – سوريا.

    استُقبِل غبطته من الأطبّاء المسؤولين عن إدارة المشفى، وقام بجولة في أرجائه، واستمع منهم إلى أبرز الخدمات الطبّية والإنسانية التي يقدّمها، فضلاً عن الحاجات والتحدّيات وآفاق المستقبل.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية إلى الكادر الإداري في المشفى والأطبّاء والممرّضات والممرّضين وجميع العاملين فيه، أثنى فيها على العمل الإنساني القيّم والجهود الجبّارة المبذولة رغم التحدّيات والظروف العصيبة، مشدّداً على أنّ رسالة هذا المشفى سامية جداً، وتحقيقها ليس بالسهل أبداً، وهي تقوم على الخدمة والتضحية.

    ومنح غبطته المشفى، إدارةً وعاملين وعاملات وجميع المرضى الذين يتلقّون فيه العلاج أو يقصدونه، البركة مع الدعاء من أجل نجاح هذا العمل الرائد والهام، وشفاء جميع المرضى.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأب يوسف عاصي كاهن رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، والشمّاس فادي مرجان. 

 

إضغط للطباعة