الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الفعاليات الرسمية وعموم المؤمنين في دار مطرانية الحسكة ونصيبين، الحسكة – سوريا

 
 

    يوم الأحد 12 كانون الأول 2021، وبعد القداس الإلهي الذي احتفل به غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في كاتدرائية سيّدة الإنتقال – الحسكة، استقبل غبطته الفعاليات الرسمية، من مدنية ودينية وعسكرية، في محافظة الحسكة، وذلك في دار مطرانية الحسكة ونصيبين، بمدينة الحسكة – سوريا.

    فاستقبل غبطته وفداً يمثّل سعادة محافظ الحسكة اللواء غسّان خليل، برئاسة الأستاذ كبرئيل كورية نائب المحافظ، يرافقه أعضاء مجلس المحافظة، وكذلك القيادات العسكرية والأمنية والحزبية، وسماحة مفتي الحسكة الشيخ عبد الحميد الكندح، وشخصيات وفعاليات. كما حضر لنيل بركة غبطته، أعضاء مؤسّسات الطائفة وفعالياتها وأصدقاؤها.

    وشارك في هذه الاستقبالات صاحب السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، وصاحب النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والآباء الكهنة من كنيستنا السريانية والكنائس الشقيقة.

    وخلال لقاءات غبطته، دارت الأحاديث عن أهمّية الوحدة وعيش المحبّة والألفة في سوريا عامّة، وفي محافظة الحسكة خاصّةً. وقد عبّر الجميع عن فرحهم وسرورهم بزيارة غبطته، وشكرَهُم غبطته على عاطفتهم واستقبالهم.

 

إضغط للطباعة