الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى دار مطرانية الحسكة ونصيبين في مدينة الحسكة، سوريا

 
 

    مساء يوم السبت 11 كانون الأول 2021، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى دار مطرانية الحسكة ونصيبين في مدينة الحسكة، سوريا، قادماً من مدينة القامشلي، لمتابعة زيارته الرسولية الأبوية الثانية إلى أبرشية الحسكة ونصيبين.

    رافق غبطتَه من القامشلي صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، وصاحبُ النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وفي دار المطرانية في مدينة الحسكة، كان باستقبال غبطته ومرافقيه عدد من أبناء الطائفة وفعالياتها، الذين عبّروا عن فرحهم ومعهم جميع أبناء الطائفة والمدينة كلّها بالزيارة الراعوية لغبطته وباللقاء به ونيل بركته.

    وبعد استراحة قصيرة في صالون المطرانية، انتقل غبطته إلى مقرّ إقامته في دار المطرانية، استعداداً لمتابعة زيارته الراعوية إلى أبرشية الحسكة ونصيبين بحسب البرنامج المقرَّر في الأيّام التالية.    

 

إضغط للطباعة