الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مطار القامشلي للقيام بزيارة رسولية أبوية إلى أبرشية الحسكة ونصيبين – سوريا

 
 

    في الصباح الباكر من يوم السبت 11 كانون الأول 2021، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى مطار القامشلي، قادماً من مطار دمشق الدولي، للقيام بزيارة رسولية أبوية إلى أبرشية الحسكة ونصيبين، وهي الزيارة الراعوية الثانية لغبطته إلى هذه الأبرشية العريقة منذ تنصيبه وتوليته بطريركاً.

    يرافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبُ السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس الأساقفة السابق لأبرشية الموصل وتوابعها، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وعند مدخل الطائرة، كان باستقبال غبطته والوفد المرافق، وبمحبّة أخوية كبيرة، صاحبُ النيافة مار موريس عمسيح مطران أبرشية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة من كنيستنا السريانية الكاثوليكية ومن الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة في القامشلي.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف في المطار، انتقل غبطته إلى دار رعية مار بطرس وبولس في القامشلي، استعداداً للبدء ببرامج زيارته الراعوية إلى أبرشية الحسكة ونصيبين.

 

إضغط للطباعة