الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الرئيس العام لرهبانية الإخوة الأصاغر الديريين في العالم

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الإثنين 2 آب 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، حضرةَ الأب كارلوس ألبيرتو تروفاريللي، الرئيس العام لرهبانية الإخوة الأصاغر الديريين في العالم، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، لبنان.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بضيفه، وتحدّث عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية بشكل عام، ولا سيّما تاريخ دير الشرفة، معرباً عن محبّته وتقديره للإخوة الرهبان الأصاغر الديريين، وذاكراً على وجه الخصوص الأب ماكسيميليان، والأب جليل هدايا، ابن الكنيسة السريانية الكاثوليكية والنائب القضائي في أبرشية بيروت البطريركية، لأتعابهما وبخاصّة الأب جليل في إدارة الإكليريكية الكبرى في دير الشرفة لمدّة خمس سنوات خلال سبعينات القرن العشرين، وفي خدمة العدالة في المحكمة الروحية لكنيستنا السريانية في لبنان لسنوات طويلة وحتّى الآن.

    شكر الأب تروفاريللي لغبطته استقباله الأبوي، وعبّر عن محبّته للكنيسة السريانية، واعتزازه بالشهادة الإيمانية التي تقدّمها في هذه الظروف الصعبة.

    وعلى طلب من الإخوة الرهبان، منحهم غبطته البركة الأبوية باللغة السريانية.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. وقد رافق الرئيسَ العام، الأب روجيه قيومجي، والأخ نقولا أبو عنّه.

 

إضغط للطباعة