الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة بطريرك اللاتين السابق ميشال صبّاح، القدس

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت ٣ تمّوز ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة ميشال صبّاح بطريرك القدس للاتين سابقاً، وذلك في دار النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في القدس.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة البطريرك صبّاح بغبطة أبينا البطريرك في القدس، متمنّياً له زيارة راعوية ناجحة، معرباً عن اعتزازه بالعمل الأخوي المشترك بين الكنيستين السريانية الكاثوليكية واللاتينية، ومعبّراً بعفوية "أنتم السريان، أنتم أصل الكنيسة".

    شكر غبطة أبينا البطريرك لغبطة البطريرك صبّاح زيارتَه ومحبّته الأخوية، مثمّناً العلاقة الوطيدة بين الكنيستين الشقيقتين، ومستعرضاً تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وحضورها في القدس والأراضي المقدسة، وضرورة تعزيز الشهادة للرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام رغم التحدّيات والصعوبات.

    وشدّد غبطة أبينا البطريرك على أنّ الأرض المقدسة أرضنا، ولنا الحق، بل من واجبنا ودواعي سرورنا كرعاة كنسيين أن نزورها متفقّدين أبناءنا وبناتنا الروحيين فيها.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والخوراسقف منصور متّوشا كاهن رعية بيت لحم، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب ثائر عبّا كاهن رعية عمّان وسائر الأردن، والشمّاس فريدريك ماسّون.

    وقدّم البطريرك صبّاح التهنئة لغبطة أبينا البطريرك ولسيادة المطران أفرام سمعان بمناسبة تنصيبه وتوليته على النيابة البطريركية في القدس والأراضي المقدسة والأردن، متمنّياً له خدمة ناجحة لما فيه خير النيابة والكنيسة ككلّ. 

 

إضغط للطباعة