الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الخوراسقف أورهان شانلي هدايا النائب البطريركي في تركيا

 
 

    يومي السبت والأحد 17 و18 تشرين الأول 2020، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سيادةَ الخوراسقف أورهان شانلي هدايا النائب البطريركي في تركيا، وذلك في الدير الأمّ لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، بطحا – حريصا.

    رافق سيادتَه الشمّاس الإكليريكي جيمي سركك، والشمّاس منير حجّامي، والسيّد ابراهيم خابوط.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بالخوراسقف أورهان والوفد المرافق، معرباً عن فرحه بلقائهم ومطمئنّاً منهم على أوضاع النيابة البطريركية في تركيا.

    شكر الخوراسقف أورهان غبطتَه على استقباله، معبّراً عن عميق سروره بالقيام بهذه الزيارة لنيل بركة غبطته. وقدّم تقريراً شفهياً وافياً عن أحوال النيابة البطريركية في تركيا وما تقوم به الكنيسة من خدمات ونشاطات هناك رغم فترة الوباء هذه، متطرّقاً إلى أوضاع أبناء الكنيسة هناك، ومبرزاً التحدّيات والتطلّعات في رعية اسطنبول وفي رعية ماردين.

    هنّأ غبطتُه الخوراسقفَ أورهان وجميعَ العاملين معه من المؤمنين الغيارى أعضاء اللجان على ما يقومون به من خدمة ورعاية لأبناء الكنيسة في تركيا رغم ظروف الوباء الصعبة وسواها من التحدّيات، سائلاً الله أن يحميهم وعائلاتهم ويوفّقهم في كلّ ما يقومون به.

    وفي ختام اللقاء، منح غبطة أبينا البطريرك بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية إلى جميع أعضاء النيابة البطريركية في تركيا.  

    حضر اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية،

 

إضغط للطباعة