الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل القائم بأعمال السفارة السورية في بروكسل - بلجيكا

 
 

     مساء يوم الأحد 11 كانون الأول 2016، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي سعادة الأستاذ أيمن سوسان، القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل - بلجيكا.
    
حضر اللقاء سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس ديبو حبّابة.
    
خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه، وتطرّق بشكل خاص إلى الوضع في سوريا، مجدّداً مطالبته التي لطالما نادى بها على الملأ وأمام المجتمع الدولي وأصحاب القرار العالمي، بوجوب الوقف الفوري للحرب الدائرة في سوريا، وكذلك ضرورة رفع العقوبات المفروضة ظلماً على سوريا، لأنها تطال الشعب السوري وتزيد من معاناته اليومية.
    وإذ سأل غبطته الله أن يحفظ سوريا وأن تعود إلى سلامها وبريقها، طلب من سعادة القائم بالأعمال أن يقوم المسؤولون في السفارة بمساعدة اللاجئين وبخاصة القادمين حديثاً من سوريا ويتفهّموا أوضاعهم.
    ومن جهته، ثمّن القائم بالأعمال مواقف غبطته وما يقوم به للحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق، مستلهماً منه التعزية والتشجيع. وأكّد أنّ أبواب السفارة ستبقى مفتوحة لكل المواطنين مع التسهيلات اللازمة.

 

إضغط للطباعة