الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم قاساً وجنّازاً لراحة نفس ابنة شقيقته المرحومة ديانا يونان

 
 

    صباح يوم الأحد 24 تمّوز 2016، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي بالقداس على مذبح كنيسة دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا، وخلاله أقام غبطته صلاة الجنّاز راحةً لنفس ابنة شقيقته المرحومة ديانا يعقوب يونان التي توفّيت قبل أربعة أيّام في لوس أنجلوس - الولايات المتّحدة الأميركية.

    عاون غبطتَه في القداس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة صاحبي السيادة المطرانين مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، والرهبان الأفراميين، والراهبات الأفراميات، وأعضاء جمعية"Chretiensd'Orient SOS" الذين يقومون برياضة روحية في الدير، وجمع من المؤمنين.

    وبعد الإنجيل المقدس، ارتجل غبطته كلمة روحية تحدّث فيها عن عناية الرب يسوع بالمؤمنين به والمتّكلين عليه، مؤكّداً أنّ الموت ليس نهاية درب حياة الإنسان، إنّما هو المدخل لميراث الحياة الأبدية، سائلاً يسوع الفادي، ربّ الأحياء والأموات، أن يرحم جميع موتانا ويعزّي قلوبنا في أزمنة المحن والآلام التي يسمح أن نمرّ بها.

    وشكر غبطته جميع من قدّم له التعازي برقاد ابنة شقيقته المرحومة ديانا، طالباً لنفسها الرحمة والتعزية لجميع الحزانى على فقدها.

    وفي نهاية القداس، أقام غبطته رتبة الجنّاز، ثمّ تقبّل التعازي من الحضور جميعاً.

 

إضغط للطباعة