الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر أمسية مرتّلة للنازحين العراقيين في لبنان

 
 

    مساء يوم الجمعة 22 تمّوز 2016، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أمسية مرتّلة من إعداد إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين في لبنان، بعنوان "أنتَ أوطاني يا رب"، في كنيسة مار الياس - الدكوانة - المتن - لبنان.

    أدّت التراتيل جوقة مشتركة من الإرسالية، بالتعاون مع إرسالية الكنيسة الكلدانية للنازحين العراقيين، بقيادة السيّد هاني أندريا.

    وفي كلمة أبوية تشجيعية، شكر غبطة أبينا البطريرك الجوق والآباء الكهنة وجميع الذين حضّروا هذه المناسبة، مشيراً إلى أنّ هذه الأمسية هي أمسية فرح، لكن اليوم في القلب غصّة، منوّهاً إلى أنه رغم آلام وضيقات الإضطهاد والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، فكلّنا أمل ورجاء بيسوع المسيح أملنا ورجائنا.

    وسأل غبطته الرب يسوع أن يجعلنا نعيش الرجاء، طالبين منه أن يعيد لنا أراضينا في الموصل وسهل نينوى، مؤكّدين أننا نؤمن بإلهنا الرب يسوع الذي هو الطريق والحق والحياة.

    رافق غبطته لحضور هذه الأمسية سيادة المطران مار أثناسيوس متّي متّوكة، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، بحضور ومشاركة الآباء كهنة الإرساليتين، والراهبات الأفراميات، وجموع غفيرة من المؤمنين غصّت بهم الكنيسة.

 

إضغط للطباعة