الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقدّم التعازي بوفاة مطران بيروت السابق للسريان الأرثوذكس مار أثناسيوس أفرام برصوم

 
 

    في تمام الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم السبت 16 كانون الثاني 2016، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى،  دار مطرانية بيروت للسريان الأرثوذكس في المصيطبة ـ بيروت، لتقديم التعازي بوفاة المثلّث الرحمات مار أثناسيوس أفرام برصوم مطران بيروت السابق، الذي توفّي صباح الخميس 14/1/2016 في ولاية رود آيلند ـ الولايات المتّحدة الأميركية.

    رافق غبطتَه الأب أنطوان ناصيف المنتخَب مطراناً أكسرخوساً رسولياً في كندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    وكان في استقبالهم على مدخل المطرانية صاحبا النيافة المطرانان مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، ومار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت، إضافةً إلى الكهنة والمؤمنين.

    وقدّم غبطته التعازي الأبوية برحيل هذا الحبر الجليل والراعي الهمام الذي خدم أبرشيته لمدّة تقرب من نصف قرن، وكان مثالاً يُحتذى للإكليروس والمؤمنين، وقد أبى أن يترك مقرّ أبرشية أبرشيته في المصيطبة حتى في أحلك أيّام الحرب وأقساها.

    وسأل غبطته الله أن يتغمّد المثلّث الرحمات بمراحمه السماوية، ويعوّض على الكنيسة بأحبار أجلاء بحسب قلبه القدّوس.

    وشكر صاحبا النيافة المطرانان صليبا وكورية غبطتَه على بادرته الأبوية المفعمة بالمحبّة، داعين لغبطته بالعمر الطويل والصحّة والعافية والتوفيق.

    وقد دوّن غبطته كلمة تعزية في السجلّ الذهبي.

    وكان غبطته قد أوفد سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، لتمثيل غبطته في المشاركة بقداس وجناز المطران الراحل في كاتدرائية مار بطرس وبولس ـ المصيطبة صباح اليوم نفسه. كما قدّم التعازي لاحقاً سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية.

 

إضغط للطباعة